القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (2024)

مسلسلات رمضان 2022
شاهد أحدث الحلقات وتفاصيلها يوميًا

دراما رمضان، الموسم الأهم طوال العام، وفي يتسابق صناع الدراما لتقديم مسلسلاتهم الأبرز.وهنا يقدم لكم "رمضانك مصراوي" يوميًا ملخصا تفصيليا مباشرًا لأحداث الحلقات.
يمكنكم متابعة ومشاهدة ملخص حلقات المسلسلات ومعرفة قنوات عرضها.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (1)

الاختيار 3

قنوات العرض: ON

القصة: أحداث العمل تدور حول 3 شخصيات يعمل أحدهم في الأمن الوطني هو زكريا يونس، والآخر في المخابرات الحربية وهو مصطفى خليفة، والثالث في المخابرات العامة مروان العدوي، دون الإشارة إلى أسماء الفنانين الذين سيجسدون الأدوار الثلاثة.

بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، صبري فواز، ايمان العاصي، سمر مرسي، أمير المصري، محمود البزاوي، وآخرون، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (2)

العائدون

قنوات العرض: dmc

القصة: تدور أحداثه الحقيقية حول "العائدون" من مناطق الإرهاب وإعادة تدوير الأفكار المتطرفة في الفترة ما بين 2018 و 2020.

بطولة النجوم: أمير كرارة، أمينة خليل، محمد فراج، محمود عبد المغني، هاجر الشرنوبي، وميدو عادل وغيرهم، تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، مدير تصوير هيثم حسني، مهندس ديكور باسل حسام، ستايلت إيناس عبدالله، وإنتاج شركة "ميديا هب media hub سعدي جوهر".

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (3)

جزيرة غمام

قنوات العرض: الحياة

القصة: تتناول مرجعية حقبة تاريخية قبل 100 عام في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني الذي كان محبًا لمصر وللمصريين، قصة مجتمع صعيدي عايش على البحر وده الجديد، والشخصيات والحدوتة فيها كثير من المفاجآت للجماهير.. والمسلسل مليء بالمشاعر وقصص الحب

تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، وفي مقدمتهم: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، وفاء عامر، محمد جمعة ورياض الخولي وغيرهم.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (4)

المشوار

قنوات العرض: dmc

القصة: مسلسل "المشوار" يشهد التعاون الأول بين الفنان محمد رمضان، والمخرج الكبير محمد ياسين.

ويشارك في بطولة مسلسل "المشوار" النجوم: محمد رمضان، دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، أحمد مجدي، ندا موسى، أحمد صفوت، سارة عبدالرحمن، محمد عبده، والطفل محمد العزازي، والعمل من تأليف محمد فريد، وإنتاج شركة ميديا هب - سعدي جوهر.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (5)

ملف سري

قنوات العرض: الحياة - dmc - cbc - الأولى المصرية - المحور - mbc دراما

القصة: مسلسل "ملف سري" وبطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، إدوارد، محمد محمود عبد العزيز، دنيا عبدالعزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبدالغني، إيهاب فهمي، مادلين طبر، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم، من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي.

هاني سلامة يجسد خلال أحداث العمل الذي نشر مؤخرا البوستر الرسمي له شخصية "مستشار" يعمل على إحدى القضايا الهامة وتتعرض زوجته للقتل بسبب هذه القضية، ليقع بعدها في حب فتاة فرنسية وهو الدور الذي تجسده الفنانة عائشة بن أحمد.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (6)

ديما عامر

قنوات العرض: الحياة - ON

القصة: مسلسل "دايما عامر" قصة وإخراج مجدي الهواري، الإشراف العام على الكتابة أحمد عبد الفتاح، وشارك في الكتابة أيمن سليم، وإنتاج كامل أبو علي.

مسلسل "دايما عامر" بطولة النجوم، مصطفى شعبان، عمرو عبد الجليل، لبلبة، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، كريم عفيفي، أحمد شامي، صلاح عبد الله، ومحمد محمود.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (7)

رانيا وسكينة

قنوات العرض: mbc - mbc دراما.

القصة:رانيا فتاة أرستقراطية يتهمها أهلها بالجنون، تلتقي بـ سكينة الفتاة الفقيرة والمكافحة الهاربة من العدالة. تحاول الفتاتان إثبات براءتهما وسط مطاردات ومغامرات كوميدية.

بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (8)

عالم تاني

قنوات العرض: النهار

القصة: تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول عازفة بيانو تتعرض لحادث وتكتشف من خلالها حقيقة ما حولها.

"عالم تاني" بطولة رانيا يوسف، فريال يوسف، فراس سعيد، نضال الشافعي، سميرة صدقي، مروة عبد المنعم، ومن إخراج عبدالعزيز حشاد.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (9)

الكبير أوي 6

قنوات العرض: ON

القصة: مسلسل "الكبير أوي" يعود في رمضان 2022 بالجزء السادس، بعد 6 سنوات من عرض الموسم الخامس، بطولة النجم أحمد مكي، وبمشاركة معظم نجوم الأجزاء السابقة مثل بيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام وليلى عز العرب وغيرهم.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (10)

المداح 2

قنوات العرض: MBC مصر

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (11)

راجعين يا هوي

قنوات العرض: dmc - cbc

القصة: يطرح حكاية "بليغ أبو الهنا" العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ بمواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، فيحاول استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفي، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله في حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل في كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخي مجدداً، في الوقت نفسه، تعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماجي.

تأليف السيناريست الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة، بطولة النجوم: خالد النبوي، نور، أحمد بدير، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام ابراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي وغيرهم

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (12)

فاتن أمل حربي

قنوات العرض: cbc

القصة: بطولة: نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، فادية عبدالغني، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل، للمنتج جمال العدل.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (13)

شغل عالي

قنوات العرض: النهار

القصة: بطولة النجوم: فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (14)

يوتيرن

قنوات العرض: CBC - الحياة - ON – المحور- الأولى المصرية

القصة: يشهد عودة النجم توفيق عبدالحميد بعد غياب دام أكثر من 12 عاما عن الدراما التليفزيونية.

والعمل من بطولة: ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن قيسوني، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، وإنتاج جمال العدل. هو التعاون الرمضاني الثاني الذي يجمع النجم كريم قاسم بريهام حجاج، حيث سبق وتعاونا سويًا في مسلسل لما كنا صغيرين.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (15)

أحلام سعيدة

قنوات العرض: ON

القصة: مسلسل "أحلام سعيدة" يجمع الفنانات يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، مع المخرج عمرو عرفة، والمؤلفة هالة خليل، من إنتاج جمال العدل.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (16)

مكتوب عليا

قنوات العرض: dmc

القصة: تدور أحداث مسلسل مكتوب عليّا في إطار اجتماعي كوميدي، فبعد أن استيقظ جلال مكتشفًا كتابات غريبة على يده تصف أحداث يومه، يبدأ في اكتشاف أمور خطيرة، وأسرار لم يكن ليعرفها، ويستغله رجل أعمال كبير ليتورط في أمور لم تكن في الحسبان.

ويشارك أكرم حسني في بطولة المسلسل كلًا من عمرو عبدالجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، حنان سليمان، إسماعيل فرغلي، عزة لبيب، محمد طعيمة، محمود السيسي وهلا رشا، مكتوب عليّا من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (17)

بطلوع الروح

قنوات العرض: MBC مصر

القصة:وتروي أحداث مسلسل "بطلوع الروح" حكاية "روح"، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها "أكرم" بالتنسيق مع أحدهم ويسافر بها إلى مركز لعمليات "داعش"، هناك تلتقي روح بنماذج مختلفة من الناس من بينهم "أم جهاد" زعيمة الجناح النسائي للتنظيم التي انعدمت الرحمة في قلبها، و"الدكتور نور" الذي يعمل مع هيئة مستقلة ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى، فهل تتحول "روح" رغماً عنها إلى عضو في التنظيم الإرهابي المتطرف أم تتمكن من الهروب والعودة إلى ديارها سالمة؟

بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم وأحمد حلاوة وأيمن عذب وديامان بو عبود وعادل كرم وآخرين، ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (18)

توبة

قنوات العرض: MBC مصر

القصة: تدور أحداث مسلسل "توبة" في منطقة شعبية مصرية عتيقة في مدينة بورسعيد الساحلية، يعيش الهارب من ماضيه المجهول أحمد السيد عبدالتواب "توبة" وسط حارة منذ سبع سنوات بعد أن ترك الماضي بكل خطاياه وجرائمه، وهرب إلى أرض أخرى باحثا عن الأمان وعن بداية جديدة، ولكن هذا الماضي يعود ليطارد "توبة" لينغص عليه صفو حياته.

"توبة" من بطولة عمرو سعد، صبا مبارك، ماجد المصري، أسماء أبو اليزيد، ودياب وآخرين، ومن إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (19)

suits - سوتس بالعربي

قنوات العرض: CBC

القصة: تدور أحداث العمل حول شركة محاماة كبرى تضم عددا من الشخصيات الناجحة التي تسعى لتحقيق طموحها في هذا المجال التنافسي، وعلى رأسهم المحامي هارفي سبيكتر الذي يتخذ من الشاب مايك مساعدا له، رغم عدم حصوله على شهادة المحاماة المعتمدة، لكنه يتمتع بذكاء وموهبة خارقة في هذا المجال.

بطولة النجوم: آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، محمد شاهين، ريم مصطفى، تارا عماد، وهو مأخوذ عن النسخة الأمريكية والتي تحمل نفس الاسم، ومن تأليف محمد حفظي، وياسر عبدالمجيد، ومن إخراج مريم أحمدي، وإنتاج طارق الجنايني.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (20)

بابلو

قنوات العرض: قناة "المحور" بشكل حصري في مصر، وخارجيا على قنوات "أبو ظبي" و"osn" و"art"

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (21)

وجوه

قنوات العرض: النهار

القصة: مكون من حكايتين مختلفتين في 15 حلقة لكل منهما، الأولى "وش تالت" من تأليف محمد على إبراهيم، وإخراج معتز حسام، ويشارك في بطولتها: محمود عبد المغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج.

أما الحكاية الثانية تحمل اسم "وجوه"، من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن، مع الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل وغيرهما.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (22)

في بيتنا روبوت 2

قنوات العرض: الحياة

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (23)

دنيا تانية

قنوات العرض: النهار

القصة: مسلسل "دنيا تانية" بطولة: ليلى علوي، مجدي كامل، وفاء صادق، مي سليم، أشرف زكي، فراس سعيد، سيناريو وحوار عمرو مؤمن وإبراهيم الصباغ، وإشراف على الكتابة أمين جمال، ومن إخراج أحمد عبدالعال.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (24)

بيت الشدة

قنوات العرض: ten

القصة: مسلسل"بيت الشدة" يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، بسنت حاتم، منى العمدة، وعدد من الفنانين وضيوف الشرف، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (25)

انحراف

قنوات العرض: النهار

القصة: مسلسل"انحراف"، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور فى دراما تشويقية مليئة بالغموض حول عن إنحراف عدد من الشخصيات عن الطبيعة البشرية يصطدمون بطبيبة نفسية التي تقدمها النجمة روجينا، و تقرر تعديل المسار بطريقتها الخاصة.

ويشارك في بطولة مسلسل" انحراف" كل من سميحة أيوب، عبدالعزيز مخيون، أحمد فؤاد سليم، محمد لطفي، رانيا محمود ياسين، محمد كيلاني، أحمد صفوت، سما إبراهيم، محمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (26)

اللغز

قنوات العرض: الشمس

القصة: ينتمى إلى نوعية مسلسلات الرعب، بطولة النجوم: نورهان شعيب، محمد نجاتي، سميرة صدقي، إكرامي هجرس، علاء زينهم، أحمد منير، ندى بهجت، نهى رأفت، أسماء الباجوري، عمرو يسري، أية عقيل، نسمة النجار، نشوى على، إسراء عزام، تأليف غادة حنفي، ومن إخراج عصام شعبان.

أحسن أب

قنوات العرض: الحياة - الحياة دراما

القائمة الكاملة لمسلسلات رمضان 2022 (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Edmund Hettinger DC

Last Updated:

Views: 6141

Rating: 4.8 / 5 (58 voted)

Reviews: 89% of readers found this page helpful

Author information

Name: Edmund Hettinger DC

Birthday: 1994-08-17

Address: 2033 Gerhold Pine, Port Jocelyn, VA 12101-5654

Phone: +8524399971620

Job: Central Manufacturing Supervisor

Hobby: Jogging, Metalworking, Tai chi, Shopping, Puzzles, Rock climbing, Crocheting

Introduction: My name is Edmund Hettinger DC, I am a adventurous, colorful, gifted, determined, precious, open, colorful person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.